لماذا أصبح إسطنبول الوجهة السياحية الأمتع للملايين؟ تعرف على أجمل الأماكن في إسطنبول

 

لماذا أصبحت إسطنبول الوجهة السياحية للملايين؟ تعرف على أجمل الأماكن في إسطنبول

 

تمتلك إسطنبول واحدة من أقدم المدن التاريخية في تركيا، فهي معروفة بأنها أكبر مدينة في جميع أنحاء البلاد، حيث تقدم مزيجًا ضخمًا من الثقافات والمعالم الأثرية والأنشطة المتنوعة التي تجعلها نقطة جذب كبيرة ووجهة رائعة لكثير من للسياح من في جميع أنحاء العالم.

 

معالم تاريخية

 

يمكنك أن تجد في اسطنبول أجمل المعالم التاريخية في تركيا، حيث كان هناك العديد من الحضارات المختلفة داخل المدينة مثل الإغريق والبيزنطيين والرومان والعثمانيين وغيرهم، تاركين وراءهم كنوز تاريخية عظيمة التي تتجلى في أبهى صورها في المتاحف التي تعرض طريقة الحياة القديمة لهذه الحضارات.

 

سنقترح عليك أجمل المتاحف التاريخية التي يجب عليك زيارتها في اسطنبول:


١. جامع السلطان أحمد "المسجد الأزرق"




يُعتبر جامع السلطان أحمد من أشهر وأجمل الأماكن في اسطنبول، حيث إنه مميز بتصميمه الإسلامي المذهل والهندسة المعمارية التي تعود إلى العصور الإمبراطورية العثمانية قديماً. إنه مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. المسجد مطلي باللون الأزرق، و في الليل يغمره الضوء. يحتوي على خمس قباب رئيسية وثماني قباب ثانوية وست مآذن مذهلة مما يجعله تجربة لا تُفوت!

 

2. جامع آيا صوفيا

 

يُعتبر هذا النصب التذكاري أحد أعظم المعالم الدينية في العالم، فهو مليء بلوحات الفسيفساء الجميلة التي تُظهر رموزاً دينية متعددة ومتنوعة. إتخذت العديد من الأديان هذا النصب التذكاري دار عبادة على مر القرون، من كنيسة رومانية في القرن الثاني عشر وصولاً إلى مسجد عام 1453. وبعد ذلك، تم تحويله إلى متحف يستضيف الكثير من الزوار كل عام.

 

3. متحف الفنون التركية والإسلامية

 

لا يزال المتحف يعرض أسلوب الحياة المادية للعهد العثماني في القرن التاسع عشر حيث أنك ستجد مجوهرات ثمينة، قطع نادرة، وأشياء من الحياة اليومية، وملابس دينية، ومخطوطات قديمة للإسلام، والكثير الكثير..والتي يمكن للجميع اكتشافها.

 

4. برج غلاطة

 

يعد برج غلاطة من أجمل المباني في اسطنبول، ويبلغ ارتفاع البرج 219 قدماً، مما يجعله يوفر إطلالة بانورامية مذهلة مباشرة على مدينة اسطنبول القديمة وجميع الأحياء المحيطة بها. كما أنه يعتبر أحد أعظم رموز المدينة. يمكنك حتى أن تجد في أعلى البرج العديد من المطاعم والنوادي الليلية التي يمكن الوصول إليها عن طريق المصعد لتحظى بعشاء مميز.

 

5. قصر توبكابي

 

يُظهرقصر توبكابي نمط الحياة الذي كانت تعيشه الإمبراطورية العثمانية حيث يحتوي على معدات القصر القديم من الخزانة المليئة بالجواهر وقاعات المحاكم والمطبخ وغرف الجمهور وغير ذلك الكثير. كان قصر توبكابي المقر الملكي الرسمي للإمبراطورية العثمانية، ولا تزال جميع المقاعد التركية والغرف موجودة للإستكشاف.

 

أنشطة وتجارب

 

هناك الكثير من الخيارات للترفيه في اسطنبول حيث أن المدينة منقسمة إلى قسمين: القسم الأوروبي والقسم الآسوي، و سنقترح عليك بعض الأنشطة التي يجب عليك القيام بها في اسطنبول.

 

1.    البازار الكبير

يُعتبر البازار الكبير واحد من أقدم وأكبر الأسواق في العالم ، حيث يوجد بها أكثر من 4000 متجر تبيع منتجات مختلفة: المجوهرات، والملابس، والحلويات التركية، والتوابل، والسجاد التقليدي، وأكثر من ذلك بكثير.

يقع البازار الكبير في وسط اسطنبول، ويُنظر إليه على أنه أول مركز تسوق في العالم يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التركية لجميع الزوار بجودة عالية.

 

2. جزر الأميرات

و المعروفة باسم "Adalar" والتي تعني الجزر باللغة التركية. وتقع جزر الأميرات في بحر مرمرة بالقرب من الجانب الآسيوي، وتحتوي على 4 جزر بويوكادا، بورغازادا، هيبيليادا، كيناليادا.

توفر الجزر إطلالة رائعة على الطبيعة مع الجبال الجميلة والشواطئ الخاصة الممتزجة بالمعابد اليهودية والكنائس والمساجد التاريخية في جميع أنحاء الجزر. يمكنك الوصول إلى الجزر بسهولة باستخدام قارب العبّارة المتاح على الجانبين الأوروبي والآسيوي.

 

3. جولات اسطنبول سيجواي

 

يمكنك إكتشاف مدينة اسطنبول من خلال Segway Tours وزيارة المعالم التاريخية الشهيرة مثل السلطان أحمد وتوبكابي وميدان هيبودروم وقناة بوزدوغان والمدينة القديمة وأكثر من ذلك، في سيارة خاصة فريدة من نوعها مع مرشد سياحي يمكن أن يوفر لك كل الإرشادات التي تحتاجها. اجعل رحلتك أكثر متعة ولا تنسى.

 

ستتاح لك الفرصة في اسطنبول لاستكشاف جميع الأماكن السحرية والكثير الكثير، لذا، لا تفوت فرصة زيارة هذه المدينة الساحرة أثناء سفرك إلى تركيا.

 

احصل على تأشيرتك الإلكترونية الآن واستمتع باللحظة!

تقييم العرض